الرئيسية / وظائف حكومية / وظائف في جدة للخريجات الجدد في التقنية

وظائف في جدة للخريجات الجدد في التقنية

وظائف في جدة للخريجات الجدد في التقنية

 

اعلنت مركز جدة للتوحد عن توفر وظائف نسائية للخريجات الجدد في مجال التكنولوجيا ولحملة البكالوريوس في علوم الحاسب هندسة الحاسب و الشبكات برواتب مجزية ويفضل من لديها خبرة في ادارة الشبكات

 

تفاصيل الوظائف المطروحة :-

المسمى الوظيفي : موظفة تقنية معلومات
عدد الوظائف : 15
موقع التوظيف : جدة
الجهة الموظفة : مركز جدة للتوحد
الراتب : غير معروف
المؤهل : بكالوريوس
التخصص : تقني

 

الشروط :-
– سعودية
– لا يقل العمر عن 24
– بكالوريس حاسبات
– خبرة في إدارة الشبكات والدعم الفني
– خبرة في مجال التصميم الجرافيكي

 

للتقديم يرجى ارسال السيرة الذاتية على الايميل التالي : job@jacenter.org
رقم الجوال للاستفسار
0561868244

 

 

 

 

 

 

معلومات اكثر عن المركز :-

تأسس المركز عام 1414 ه – 1993 م، وكان أول من نوعه في المملكة العربية السعودية. وقد تم تصنيفه كأفضل مركز عربي يقدم الخدمات في منهجية علمية سليمة. وقد تحقق ذلك بمساعدة خبراء دوليين متخصصين في مجال التوحد.
وقدم المركز أول منهج عربي منظم يقوم على أساس علمي سليم يستند إلى أساسيات التعليم نظرا لخبرته في مجال التدريب. وقدم المركز جميع البرامج المتميزة للأخصائيين وأسر الأطفال المصابين بالتوحد. من خلال هذا، جعل المركز المملكة العربية السعودية الرائدة والبلد الأول في المنطقة التي تهتم ويواجه هذا الاضطراب الصعب. وبالإضافة إلى ذلك، تسلط المملكة الضوء على اضطراب التوحد، وتأثيره، وطريقة التعامل معه على مستوى الحالات والأسر والمجتمع.
وقد حقق المركز تميزا واضحا منذ تأسيسه كبرنامج لفصول الأصدقاء في عام 1413 ه استجابة لنداء مجموعة من الأمهات. بذلت الدكتورة سميرة عبد اللطيف السعد الكويتية جهودا فردية أثناء إقامتها في جدة عام 1412 ه. وكانت الوحيدة المتخصصة في هذا المجال في ذلك الوقت. تطوعت لإعادة تأهيل أربعة أطفال يعانون من التوحد في منزلها. وقد ساعد ذلك الأطفال وأسرهم. كما دربت مجموعة من الأمهات على الطريقة المثلى للعمل مع أطفالهن.
غير أن هذه الجهود الفردية تتطلب دعما مؤسسيا. وقدمت جمعية الفيصلية هذا الدعم. وكانت أول جمعية لتقديم هذه الخدمة وتوجيه وسائل الإعلام نحو التوحد. بدأت الجمعية في إعداد برنامج التوحد في مقرها تحت اسم (فريندس ‘سلاسروم). وكان هذا أول برنامج مؤسسي رسمي مخصص للأطفال المصابين بالتوحد في دول الخليج العربي. وقامت لجنة الدراسات والبحوث في جمعية الفيصلية برئاسة عضو مجلس الإدارة السيدة ليلى زلمي، بالإشراف على البرنامج وإدارته. بالإضافة إلى ذلك، أشرفت الدكتورة سميرة عبد اللطيف السعد على تدريب أول مجموعة وبرامج تعليمية لمدة سنة كاملة حتى انتقلت إلى الكويت.
 
الفصل الدراسي للأصدقاء (المؤسسة والأهداف):
 
تم افتتاح قاعة الصفوف في مقر جمعية الفيصلية وبدأت في استقبال الأطفال يوم الأحد 23 زول هيجا 1413 ه. وكان الفصل الدراسي برنامجا لتعليم وتأهيل الأطفال المصابين بالتوحد. وقد التحق ستة من الأطفال المصابين بالتوحد والإشراف عليهم من قبل معلمين كان هدفهما تحقيق الأهداف التالية:
إعادة التأهيل الاجتماعي للأطفال من خلال تحسين مهاراتهم في التواصل مع الآخرين.
تدريب الأطفال على الاستقلال وتحسين شخصياتهم.
تعليم الأطفال القراءة والكتابة والعلوم وفقا لقدراتهم.
محاولة اكتشاف مواهب كل طفل، وتطويرها، وتدريبه على الهوايات لاحتلال وقت فراغه
مساعدة الأطفال على تعديل سلوكياتهم غير المرغوب فيها.
وقد تم التخطيط لدورة تدريبية متخصصة وإعدادها وتنفيذها، واستهدفت استقبال المزيد من الأطفال بعد عام 1415 ه. وتم اختيار خمسة مدرسين يحملون شهادات جامعية، بالإضافة إلى مساعدي مدرسين يحملون شهادة الدراسة الثانوية.
بدأت الدورة في ربيع آل ثاني 1414 ه واستمرت لمدة عام دراسي واحد حتى عام 1415 ه. وكانت هناك محاضرات نظرية وعملية حول التوحد من قبل الدكتورة سميرة السعد. وبالإضافة إلى ذلك، كانت هناك محاضرات قدمها الأطباء والأساتذة وأعضاء هيئة التدريس من جامعة الملك سعود في قسم علم النفس والتعليم الخاص.
ولأنه من المهم الاستفادة من الخبرة العالمية في مجال التوحد، استضافت جمعية الفيصلية الأستاذ الدكتور غاري ميسيبوف، مدير قسم تعليم شعبة من جامعة نورث كارولينا في الولايات المتحدة الأمريكية. هذا هو البرنامج الأكثر نجاحا في جميع أنحاء العالم الذي يدعم ويقيم تجربة الأصدقاء ‘الفصول الدراسية. وقدمت أيضا برنامجا تعليميا متكاملا.
 
مراحل تطوير مركز جدة للتوحد
 
أنشأت جمعية الفيصلية برنامج الفصول الدراسية للأصدقاء على أساس علمي قوي. وقد وفرت القوى العاملة، بما في ذلك المدراء والمشرفون والمعلمون، بعد أن أعدت لجنة الدراسات والبحوث برنامج العلاج التربوي للأطفال المصابين بالتوحد، وافتتحت ثلاث فصول دراسية للأطفال المصابين بالتوحد، ونفذت البرنامج التدريبي لمدة سنتين. وساهم هذا البرنامج التدريبي في تدريب المجموعتين الأولى والثانية بحيث بلغ العدد الإجمالي للمعلمين بعد التخرج 17 معلما ومساعدا للمعلمين. وارتفع عدد الأطفال الملتحقين بالدروس إلى 20 طفلا (ذكورا وإناثا) بحلول نهاية عام 1415 ه.
وبعد استضافة الدكتور غاري ميسيبوف ومساعدته السيدة سلون بورجيس من 18 إلى 22 زول هيجا 1414 ه لتقييم برنامج الفصول الدراسية للأصدقاء وإدخال برنامج تعليمي متكامل، كان من الضروري إنشاء مركز مستقل.
قررت جمعية الفيصلية إنشاء مركز مستقل للخدمات المتكاملة. وبدأت في تعيين المنظمة الإدارية والتقنية لإنشاء المركز في مبنى منفصل. تأسس المركز في شهر رمضان عام 1415 ه في مبنى تم منحه من قبل المهندس. عبد العزيز كامل رحمه الله في حي السلامة بجدة.

مركز جدة للتوحد – حي السلامة في 1416 ه – 1996 م
 
بعد الانتهاء من تجهيز وتأثيث المقر كمركز متخصص بالتوحد، بدأ العام الدراسي الأول في 1416-1417 ه. تم تأسيسه على أساس علمي سليم وأصبح تجربة مميزة ناجحة للفخر. وأدى نجاح هذه التجربة إلى قيام العديد من الهيئات داخل المملكة بالاتصال بالمركز للاستفادة من خبراته واعتماد البرنامج التعليمي في افتتاح مراكز التوحد في مدينة الرياض والظهران والجبيل الصناعية.
وقد تم تعديل أهداف المركز لمواكبة التطور الذي حققته الجمعية في غضون عامين ليكون مطابقا للدراسات والبحوث العالمية في هذا المجال. وتعاونت الجمعية أيضا مع الهيئات العالمية المتخصصة للمساعدة في تقديم الدعم الإداري والتقني، وأهمها:
– مجموعة هزلي من المملكة المتحدة التي قامت بتقييم برنامج الدراسة المعد. وقد استفادت الجمعية من هذا التقييم في توطيد القواعد الإدارية والتقنية لمركز جدة للتوحد
– في رجب 2417 1417 ه الموافق 5 ديسمبر 1996، سعى المركز للحصول على مساعدة من الخبير البلجيكي الدكتور ثيو بيترز، الخبير هيلد دي كليرسك ومجموعة من الاستشاريين من أوبلدينغسنتروم أوتيسم (أوكا)، ومركز التوحد البلجيكي
         – السيدة كاثلين دي ويردت
          – السيد خوسيه فالكنبور
           – السيد ستيفن دي غريك
 وكان هذا هو توفير دورات تدريبية لمدة أسبوعين (نظرية الأسبوع الأول، الأسبوع الثاني العملي). وكان يسمى هذا التدريب (العلاج التربوي للأطفال التوحد). وقاموا بتقييم البرنامج التعليمي لمركز جدة للتوحد، واستعرضوا برامج وخطط تدريبية للمعلمين والمختصين في المركز. ويعتبر هذا التعاون امتدادا لما بدأته الجمعية في دعم البرنامج التعليمي، وخاصة برامج التأهيل والتدريب العملي.
– من 21-25 شوال في 1417 ه الموافق 1-5 مارس عام 1997، تعاون مع المستشار البريطاني باربرا بليث وفاليري كومين. وقام كل واحد منهم بتقييم فريق العمل، وقدم المشورة وقدم محاضرات للمتدربين الجدد لمدة خمسة أيام.
– بتاريخ 29/11/1418 ه الموافق 27/03/1998 قامت الدكتورة باربرا بليث بتنقيح وتطوير النظام الإداري والفني للمركز بالتعاون مع الفريق الإداري والفني بمركز جدة للتوحد من خلال عقد العديد من اللقاءات. ونوقشت الأمهات في الخطط المتعلقة بالأطفال والمسائل المتصلة بالتعاون بين المركز والمنزل. وقدمت الخطة التنظيمية وتوصيف الوظائف والإجراءات الإدارية والفنية. كما وضعت نظام العمل واللوائح الداخلية للمركز وفقا للمعايير التشغيلية الشاملة.
– بتاريخ 9 رجب 1424 ه الموافق 6 سبتمبر 2003 م، وقعت جمعية الفيصلية اتفاقية التعاون المشترك بين مركز جدة للتوحد ومركز التوحد في الكويت لتنفيذ برنامج تدريبي مشترك من أجل تحقيق الهدفين المشتركين للمركز وتوحيد الجهود المشتركة في ومجالات التوحد وتبادل الخبرات والبرامج. وفي إطار الاتفاق قامت الدكتورة سميرة عبد اللطيف السعد بتنقيح البرنامج التعليمي ومتابعة مستوى الطلاب والخطط الفردية وتحقيق الأهداف، مع وضع خطة عمل للتطبيق والتنقيح المستمر. بالإضافة إلى إعداد برنامج التقييم المتعلق بالمعلمين العاملين داخل الفصول الدراسية واختيار المشرفين الجدد لمطابقة التغييرات التنظيمية التي تسهم في تحسين أداء ومستوى الخدمات المقدمة لطلاب المركز والأسر من خلال:
– متابعة مستوى الطلاب من خلال الخطط الفردية، وتحقيق الأهداف، ووضع خطة عملية للتطبيق.

 

عن admin

فهد العتيبي

شاهد أيضاً

وظائف حكومية في مستشفى القريات 1439

وظائف حكومية في مستشفى القريات 1439   اعلنت وحدة شوؤن التوظيف في مستشفى القريات عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *